الاتحاد السعودي لكرة القدم يعاقب الاتحاد والنصر والهلال بأقسى العقوبات

الاتحاد السعودي لكرة القدم يعاقب الاتحاد والنصر والهلال بأقسى العقوبات
يامن 2023/01/30, 01:40 ص

أصدر أمس الأحد الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلاً بلجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد عقوبات ضد أبرز أندية السعودية : الاتحاد والنصر والهلال ، وذلك بعد أن انتهت مباريات نصف نهائي بطولة كأس السوبر السعودي .

وأقرت اللجنة في بيان لها أ، تلزم نادي الهلال بدفع غرامة مالية مقدارها مائة ألف ريال سعودي لحساب نادي الاتحاد وذلك بع أن تأذى مسؤولو نادي الاتحاد بسبب رمي مشجعي الهلال 12 علبة مياه عليهم .

وأوردت اللجنة أيضاً عقوبة مالية على نادي النصر بلغت 10 ريال سعودي وذلك لتأخر لاعبيها عن الدخول للملعب مما تسبب بتأخر البدء بالمباراة ، وفقاً لتقرير مراقب المباراة .

وبسبب غياب لاعبي النصر عبدالمجيد الصليهم ونواف بوشل عن المقابلة الاعلامية بعد انتهاء مباراة الاتحاد على كأس السوبر الاسباني فقد تقرر تغريمهم 20 ألف ريال لكل منهما .

وأيضا غرمت اللجنة نادي الاتحاد مبلغ 10 آلاف ريال لتأخر لاعبيه من دخول ملعب مباراة النادي ضد النصر مما تأخر ببدء المباراة .

كأس السوبر السعودي

هي بطولة كرة قدم سعودية ينظمها الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم. تقام بشكل سنوي. كانت البطولة تجمع بطل الدوري ببطل الكأس حتى اُعتمد النظام الجديد بمشاركة أصحاب المركز الثاني في كلتا البطولتين بدأً من النسخة 2022–23. وتتنافس الفرق الأربعة بنظام النصف النهائي (خروج المغلوب).

وقد أجريت مراسم قرعة كأس السوبر السعودي بالنظام الجديد في 24 ديسمبر 2022 ، وذلك باستديوهات قناة الرياضية SSC بمدينة الرياض وقد حضر القرعة ممثلي الأندية المشاركة وأسفرت القرعة عن مواجهات الاتحاد مع النصر في نصف النهائي الأول.

فيما سيلتقي في نصف النهائي الثاني فريقا الفيحاء والهلال، وسيتم تحديد مواعيد المباريات والملاعب في وقت لاحق، علمًا بأن المسابقة ستقام بنظام التجمع بالرياض خلال الفترة من 24-29 يناير 2023، وستقام المباريات من دور نصف النهائي، بمباريات خروج المغلوب، وعند انتهاء الوقت الأصلي يخوض الفريقين ركلات ترجيح مباشرة، دون اللجوء إلى الأشواط الإضافية لتحديد الفريق المتأهل للنهائي.

قائمة الفائزين بكأس السوبر السعودي

2013 - الفتح كأس السوبر 2014 - الشباب كاس السوبر 2015 - الهلال كأس السوبر 2016 - الأهلي كأس السوبر 2017 - ألغيت كأس السوبر 2018 - الهلال كأس السوبر 2019 - النصر كأس السوبر 2020 - النصر كأس السوبر 2021 - الهلال كأس السوبر 2022 .

نظام كأس السوبر السعودي 2023

يعتمد نظام بطولة كأس السوبر السعودي 2023 على مشاركة بطل ووصيف الدوري السعودي للمحترفين،جنباً إلى جنب مع بطل ووصيف بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

أما في حالة تواجد فريق في خانتين، مثل بطل الدوري والكأس ، فيتم اختيار الفريق صاحب أفضل ترتيب في الدوري السعودي دون أن يتواجد في البطولة.

5799