قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

موعد عودة المدارس 1446 في السعودية: التقويم الدراسي الجديد والتفاصيل الكاملة

موعد عودة المدارس 1446 في السعودية: التقويم الدراسي الجديد والتفاصيل الكاملة
نشر: verified icon احمد شريف 24 يونيو 2024 الساعة 08:30 مساءاً

موعد عودة المدارس 1446 والتقويم الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد عودة المدارس للعام الدراسي 1446،  ومن المتوقع أن يبدأ العام الدراسي في بداية شهر محرم، حيث يعود كادر الإشراف والمعلمين قبل الطلاب بأيام قليلة للتحضير والاستعداد لاستقبال الطلاب، ويهدف هذا الترتيب إلى ضمان جاهزية المدارس وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

موعد عودة كادر الإشراف

يعود كادر الإشراف إلى المدارس قبل بدء العام الدراسي بأسبوع تقريبًا، وهذا الوقت يتيح لهم الفرصة للتحضير والتخطيط للعام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى تنظيم الجداول الدراسية والتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب.

موعد عودة المعلمين والمعلمات

يعود المعلمون والمعلمات إلى المدارس قبل بدء العام الدراسي بأيام قليلة، وهذا الوقت يتيح لهم الفرصة للتحضير للدروس والمناهج الدراسية، بالإضافة إلى تنظيم الفصول الدراسية والتأكد من توفر جميع الأدوات والمواد التعليمية اللازمة.

موعد عودة الطلاب

يعود الطلاب إلى المدارس في بداية شهر محرم، حيث يبدأ العام الدراسي الجديد، ويتم استقبال الطلاب في المدارس بعد أن يكون كادر الإشراف والمعلمين قد أتموا جميع التحضيرات اللازمة لضمان بداية سلسة ومنظمة للعام الدراسي.

التقويم الدراسي الجديد 1446

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن التقويم الدراسي الجديد للعام 1446، والذي يتضمن مواعيد بداية ونهاية العام الدراسي، بالإضافة إلى العطلات الرسمية خلال العام. يهدف هذا التقويم إلى تنظيم العام الدراسي وتوفير إطار زمني واضح للطلاب وأولياء الأمور.

بداية العام الدراسي

يبدأ العام الدراسي 1446 في بداية شهر محرم، حيث يعود الطلاب إلى المدارس بعد فترة من العطلة الصيفية، ويتم استقبال الطلاب في المدارس بعد أن يكون كادر الإشراف والمعلمين قد أتموا جميع التحضيرات اللازمة لضمان بداية سلسة ومنظمة للعام الدراسي.

نهاية العام الدراسي

ينتهي العام الدراسي 1446 في نهاية شهر ذو الحجة، حيث يتم اختتام الفصول الدراسية وإجراء الامتحانات النهائية،  وبعد انتهاء الامتحانات، يحصل الطلاب على عطلة نهاية العام التي تمتد حتى بداية العام الدراسي الجديد.

العطلات الرسمية خلال العام الدراسي

تكون العطلات على النحو الآتي:

  • عطلة اليوم الوطني: 23 سبتمبر.
  • عطلة عيد الفطر: تبدأ من 29 رمضان حتى 6 شوال.
  • عطلة عيد الأضحى: تبدأ من 9 ذو الحجة حتى 13 ذو الحجة.

تأثير التقويم الدراسي الجديد على الطلاب وأولياء الأمور

يؤثر التقويم الدراسي الجديد على الطلاب وأولياء الأمور من خلال تنظيم العام الدراسي وتوفير إطار زمني واضح. يساعد هذا التقويم في التخطيط المسبق للعطلات والإجازات، بالإضافة إلى الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

الاستعداد للعام الدراسي الجديد على النحو الآتي:

  • شراء الأدوات المدرسية والكتب الدراسية.
  • تنظيم جدول الدراسة والمذاكرة.
  • التأكد من جاهزية الزي المدرسي.
  • التواصل مع المدرسة لمعرفة التفاصيل اللازمة.

التحديات المتوقعة

وتكون كالآتي:

  • التكيف مع الجدول الدراسي الجديد
  • التحديات الأكاديمية والمناهج الدراسية
  • التوازن بين الدراسة والأنشطة الأخرى
  • التعامل مع الضغوط النفسية والاجتماعية

ونأمل أن يكون هذا المقال قد قدم لكم معلومات مفيدة حول موعد عودة المدارس 1446 والتقويم الدراسي الجديد. نتمنى لجميع الطلاب وأولياء الأمور عامًا دراسيًا موفقًا ومليئًا بالنجاح والتفوق.

المصادر

قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

المزيــــــد