ما هي الخطوات البسيطة لإضافة أبنائك كتابعين في حساب المواطن وما هي المعايير المطلوبة!

ما هي الخطوات البسيطة لإضافة أبنائك كتابعين في حساب المواطن وما هي المعايير المطلوبة!
احمد شريف 2024/05/20, 06:15 م

يسارع الأهالي في المملكة العربية السعودية لتسجيل أبنائهم كمتابعين في برنامج حساب المواطن، بهدف الاستفادة من الدعم المالي الشهري المُقدّم من الحكومة. وقد أصبحت هذه العملية أكثر سهولة بفضل الإرشادات المفصلة التي يوفرها البرنامج، مما يُعد خطوة مهمة للعديد من الأسر الساعية لتحسين وضعها المالي.

لتسجيل الأبناء كمتابعين، ينبغي على الوالدين اتباع عدة خطوات تتضمن الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن وتسجيل الدخول باستخدام الهوية الشخصية وكلمة السر. بعد ذلك، يجب اختيار خدمة تسجيل الأطفال كمتابعين وإدخال بياناتهم الشخصية بدقة قبل تأكيد العملية وانتظار الموافقة للاستفادة من الدعم المالي المُقدم.

الشروط اللازمة للاستفادة من هذه الخدمة تشمل الجنسية السعودية للأبناء، وأن يكون عمرهم أقل من 18 عامًا، وأن لا يتجاوز الدخل الشهري للأسرة حدًّا معينًا، بالإضافة إلى ضرورة وجود حساب بنكي للأسرة.

من الجدير بالذكر أن الدفعة الـ74 من البرنامج، التي ستصرف في يناير 2024، تحمل زيادة في الدعم المالي استجابةً للمرسوم الملكي بتمديد الدعم الإضافي لعام آخر، الأمر الذي يُعزز من أهمية التسجيل والاستفادة من المميزات التي يقدمها البرنامج.

برنامج حساب المواطن، الذي تُشرف عليه وزارة الموارد البشرية، يهدف إلى دعم الأسر السعودية وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، وذلك بمنح مساعدات مالية تُسهم في تخفيف الأعباء المالية على الأسر التي تعاني من انخفاض الدخل أو تواجه صعوبات مالية.