الأردن تصارع منخفض مداري عملاق محمل بأمطار طوفانية وتحذير طارئ من الأرصاد: استعدوا لأمطار غزيرة وسيول وبرد خلال الـ 72 ساعة القادمة !

الأردن تصارع منخفض مداري عملاق محمل بأمطار طوفانية وتحذير طارئ من الأرصاد: استعدوا لأمطار غزيرة وسيول وبرد خلال الـ 72 ساعة القادمة !
محمد رحيم 2024/04/17, 12:30 ص

توقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة الثلاثاء، في الأردن.

وأشار إلى أن الأجواء تكون معتدلة بوجه عام مع ظهور السحب المتفرقة، وتميل للحرارة مع ساعات العصر، وتكون الأجواء حارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.

ودعا طقس العرب إلى تجنب التعرض المباشرة والطويل لأشعة الشمس في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

ولفت إلى أنه ترتفع درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، وتكون الأجواء لطيفة بوجه عام مع ظهور السحب المرتفعة، وتميل للبرودة مع ساعات الفجر في بعض المناطق، وتكون الرياح شرقية خفيفة السرعة.

تشير آخر التوقعات الجوية إلى أن الطقس الليلة سيكون لطيفا مع ظهور السحب المرتفعة، وتميل الأجواء للبرودة مع ساعات الفجر في بعض المناطق، وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات.

ويطرأ ارتفاع آخر في درجات الحرارة وتصل إلى حدود 30 درجة مئوية في العديد من المدن الرئيسية، وتصبح الأجواء نهارا مائلة للحرارة في الجبال، وحارة نسبيا في بقية المناطق، وتبقى الأجواء حارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً

وفي ساعات الليل يصبح الطقس دافئا نسبيا في مختلف المناطق، وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات، وذلك بحسب "طقس العرب".

9348