قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

بخصوص موعد الدراسة..خبر يغصب جميع الاهالي في الأردن ويخيف الطلاب!!

بخصوص موعد الدراسة..خبر يغصب جميع الاهالي في الأردن ويخيف الطلاب!!
نشر: verified icon الاء 18 سبتمبر 2023 الساعة 06:45 صباحاً

يواصل الطلبة في المدارس الانتظام على مقاعدهم الصفية منذ بدء الفصل الدراسي الأول في العشرين من أغسطس/آب الماضي بحسب التقويم المدرسي للعام الدراسي 2023/2024 في المدارس الحكومية، ومدارس الثقافة العسكرية، ومدارس وكالة الغوث للاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ولاحقا في الأول من أيلول/ سبتمبر الجاري في المدارس الخاصة.

 

وبحسب وزارة التربية والتعليم فقد تم إعداد هذا التقويم استنادًا إلى الخطة الوطنية للبرنامج العلاجي، التي تهدف إلى معالجة النقص التعليمي لدى الطلاب. وإليك أهم الأحداث في هذا التقويم:

 

وبحسب التقويم الدراسي يبدأ إجراء الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الأول لطلاب مرحلة التعليم الأساسي وطلاب المرحلة الثانوية للصفين الحادي عشر والثاني عشر يوم الثلاثاء، 19 ديسمبر/ كانون الأول 2023، إلى السبت، 6 يناير /كانون الثاني 2024: .

 

على أن تبدأ يوم الأحد، 7 يناير/كانون الثاني 2024 ولغاية مساء يوم السبت، 20 يناير/كانون الثاني 2024 عطلة الشتاء بين الفصلين.

 

ويكون يوم الأحد21 يناير/كانون الثاني 2024 موعد بدء دوام الطلبة للفصل الدراسي الثاني، على أن يبدأ إجراء الاختبارات المدرسية التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الثاني لطلاب المرحلة الثانوية الصف الثاني عشر من يوم الأربعاء 8 مايو/آيار 2024 ولغاية يوم الأحد 26 مايو/آيار 2024.

 

ويبدأ يوم السبت 1 يونيو/حزيران 2024 إجراء الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الثاني لطلاب مرحلة التعليم الأساسي وطلاب المرحلة الثانوية الصف الحادي عشر وتستمر حتى يوم الثلاثاء 25 يونيو/حزيران 2024:

 

ويكون يوم الأربعاء 26 يونيو/حزيران 2024 موعد بدء العطلة الصيفية للطلاب.

 

أما يوم الأحد 30 يونيو/حزيران 2024 يتم الانتهاء من إعداد النتائج والشهادات المدرسية، وبذلك يكون عدد أيام الدوام في العام الدراسي 217 يومًا.

 

ويتضمن هذا التقويم العمل على تعزيز الجودة التعليمية وتقديم الدعم اللازم للطلاب لضمان تحقيق أقصى استفادة من فترة الدراسة.

 

ويشجع التقويم على تعزيز التفاعل بين الهيئات التدريسية والطلاب وأولياء الأمور للمساهمة في تحسين بيئة التعليم.

 

وستقدم وزارة التربية والتعليم دعمًا إضافيًا للطلاب الذين يحتاجون إلى دعم خاص أو تعليم إضافي للتأكد من تحقيق النجاح الأكاديمي.

 

ويهدف التقويم المدرسي إلى توفير بيئة تعليمية مثلى تسهم في تطوير القدرات والمهارات لدى الطلاب وتحقيق التميز التعليمي.

 

قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

المزيــــــد