قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

وزارة الخارجية والمغتربين الأردنية تفجع الأردنيين وتكشف بالأرقام عدد الضحايا الأردنيين في المغرب وليبيا ...أرقام صادمة

وزارة الخارجية والمغتربين الأردنية تفجع الأردنيين وتكشف بالأرقام عدد الضحايا الأردنيين في المغرب وليبيا ...أرقام صادمة
نشر: verified icon هنادي مكرم 16 سبتمبر 2023 الساعة 01:00 صباحاً

قال السفير سنان المجالي، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، إن مركز وحدة عمليات الوزارة لم يتلق أي تقارير عن وقوع أي ضرر أو إصابات بين الأردنيين المتواجدين في ليبيا والمغرب.

وأضاف في حديثه لصحيفة "المملكة"، أن الوزارة لم تتلق أي شكاوى بشأن انقطاع الاتصال مع أي مواطن أردني في ليبيا، مؤكدا أنه تم قطع الاتصال بين الأردنيين الموجودين في ليبيا وذويهم بسبب الأحداث المؤسفة والفيضانات التي تعرضت لها بعض مناطق شرق ليبيا.

وأشار المجالي إلى أن وحدة عمليات الوزارة تعمل جاهدة للتواصل مع جميع الأشخاص الذين تم الإبلاغ عن انقطاع الاتصال بهم في ليبيا، وتقديم الدعم والمساعدة اللازمة لهم ولأسرهم.

وأوضح أن الوضع ينطبق أيضا على الأردنيين الموجودين في المغرب، حيث تم تشكيل خلية أزمة في السفارة الأردنية في الرباط ووحدة مركز العمليات للتواصل مع الأردنيين المقيمين في المغرب والاطمئنان عليهم وتقديم الدعم لهم.

حتى الآن لم نتلق أي بلاغ عن إصابة أي مواطن أردني بالمغرب بأي مكروه جراء الزلزال،" صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، المستشار سفيان المجالي.

وأضاف المجالي أنه وبتوجيهات ملكية لمساعدة الأشقاء في ليبيا، تم تسيير أولى رحلات طائرات الإغاثة التابعة لسلاح الجو الملكي للتنسيق والجهد المشترك بين وزارة الخارجية والقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي والهيئة الخيرية الهاشمية.

وأشار المجالي إلى أن هذه الطائرة حملت على متنها 11 طنا من المساعدات الإغاثية وبناء على التوجيهات الملكية سيستمر الأردن بتقديم كافة أنواع المساعدات التي يحتاجها الشعب الليبي انطلاقا من الواجب الأخوي والإنساني اتجاه الأشقاء العرب، والتنسيق ما زال مستمرا مع الجهات الليبية المختصة للوقوف على احتياجاتهم.

قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

المزيــــــد