هدية ربانية قلبت موازين الطب راساً على عقب... شراب متوفر في كل بيت يضبط السكر بالدم خلال 30 دقيقة فقط!.. جربه ولن تندم ابداً

هدية ربانية قلبت موازين الطب راساً على عقب... شراب متوفر في كل بيت يضبط السكر بالدم خلال 30 دقيقة فقط!.. جربه ولن تندم ابداً
غمدان 2023/09/07, 03:30 م

إذا كنت تعاني من مرض السكري من النوع الثاني، يمكنك التحكم في مستويات السكر في الدم بسهولة من خلال تغيير نظامك الغذائي أو تناول بعض المشروبات التي تساعد في خفض مستويات السكر في الدم.

هناك العديد من الدراسات التي تشير إلى أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في إدارة مرض السكري من النوع الثاني. في إحدى الدراسات، تم إعطاء الشاي الأخضر لمجموعة من الفئران المصابة بمرض السكري لمدة ثلاثة أشهر. وقد أظهرت النتائج أن الشاي لديه تأثير في خفض نسبة السكر في الدم وتثبيط تكون عدسة العين السكرية.

وصف الباحثون الشاي الأخضر بأنه "عامل محتمل غير مكلف وغير سام لخفض نسبة السكر في الدم. ويمكن أن يكون الشاي وسيلة بسيطة وغير مكلفة للوقاية من مرض السكري أو تأخير الإصابة به وضمان عدم حدوث مضاعفات".

ووفقًا للدراسات، هناك علاقة بين استهلاك الشاي الأخضر وانخفاض مستويات الجلوكوز في الدم أثناء الصيام ومستويات اختبار الهيموغلوبين الغليكوزيلاتي (A1C)، بالإضافة إلى انخفاض مستويات الإنسولين أثناء الصيام، والتي تُعد مؤشرًا لصحة مرض السكري.

يقول الباحثون إن هناك فوائد تساعد في إدارة نسبة الجلوكوز في الدم، ويرجع ذلك إلى نشاط مضاد للأكسدة للبوليفينول والسكريات الموجودة في الشاي الأخضر. بالإضافة إلى ذلك، يعتقد أن مضادات الأكسدة تلعب دورًا في مكافحة السرطان وتخفيض مستويات الكولسترول وتحسين ضغط الدم. ومن المثير للاهتمام أيضًا أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في تحسين نمو الشعر.