أول تعليق من الموارد البشرية بخصوص نشر موظف يعمل في مقهى شهير فيديو يقول أن مديره الأجنبي منعه من أداء الصلاة

أول تعليق من الموارد البشرية بخصوص نشر موظف يعمل في مقهى شهير فيديو يقول أن مديره الأجنبي منعه من أداء الصلاة
كوثر 2023/03/12, 09:45 م

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية السعودية، سعد آل حماد، أن الوزارة من خلال فرق الرقابة التابعة لها تباشر العمل على شكوى كان قد أطلقها أحد العمال، ادعى فيها أنه يمنع من أداء صلاته أثناء وقت العمل من قبل مديره. 

وأوضح آل حماد في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي في موقع التدوين المصغر "تويتر"، قال فيها:  "إشارة إلى ما تم تداوله عن عامل تم منعه من أداء الصلاة في وقتها خلال فترة العمل، نوضح بأن فرق الرقابة التابعة للوزارة باشرت الشكوى وتعمل على التحقق من صحة ذلك مع كافة الاطراف، وجارٍ استكمال الإجراءات النظامية".

وشدد آل حماد في حديثه على ضرورة التزام جميع المنشآت وأصحاب العمل داخل المملكة بتطبيق نظام العمل واللوائح والقرارات المنفذة له، كما دعا كل من يتعرض لأي مخالفة أو يشاهدها أو يرصها، بالإبلاغ عنها من خلال تطبيق الوزارة، والذي هو متاحٌ على جميع أجهزة الهواتف الذكية، مهيبًا بهذه الخطوة الهامة لمعالجة التجاوزات. 

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو ظهر فيه موظف يعمل في أحد المقاهي الشهيرة داخل المملكة، زعم من خلاله أن مديره الأجنبي قد قام بمنعه من أداء الصلاة، الأمر الذي لاقى تفاعلًا كبيرًا، ومطالبات برصد هذا التصرف واتخاذ ما يلزم تجاهه.